تهدف هذه المقالة الى اعطائك مقدمة شاملة في أعمق ما في تصميم حفر الأرانب: اللون. سوف أعرض لكم أهم اللغات والمفاهيم لكي تبدأ ، مما يساعدك على اتخاذ قرارات أفضل لتطبيق اللون في التصميمات الخاصة بك.
المواضيع
كالمعتاد لهذه الأدلة، سوف نغطي موضوع كبير ، يشمل:
- اللون؟
- مسحة اللون
- الصبغة، الظل والدرجة
- القيمة
- التشبع / صفاء
- عجلة الألوان
- مطابقة الألوان
- أحادي اللون
- أنواع اللون
- مطابقة الألوان
- تشديد
- تناسق اللون
- معاني اللون
- نسبيةاللون
اللون؟
دون ضوء ليس هناك لون، أليس كذلك؟ حسنا، في الواقع دون "الظلام" ليس هناك لون أيضاً. هاه؟ أنا أعلم، يبدو غريبا في البداية، ولكن دون الظلام تختفي الألوان كذلك. هل نحن بحاجة إلى معرفة أشياء مثل هذه عندما نختار الألوان لتصميم موقعنا - اختيار مسحتها، والتشبع والقيمة؟ على الاغلب لا! هل يمكن لنظرية اللون أن تتفتح في عقلك كل مرة في لحظة وجعلك مصمم ويب أكثر فعالية ، وبالتالي أفضل "متصل"؟ إطلاقا! من حيث الألوان، لدينا جميعا طن من الآراء والعواطف، ولكن في كثير من الأحيان الناس تفتقر إلى فكرة واضحة حول ما يفعلونه في الواقع. وجود أساس نظري للبناء على يجعلك أكثر فعالية بكثير مايفعلونه فعلياً. مدرسة الفن ليست مكانا حيث يقضي معظم الناس وقتا كبيرا من حياتهم، ولكنك تحتاج لقضاء سنوات لربط الألوان باحتياجاتك. لذلك دعونا نمضي بكم بسرعة.
مع اختيار الألوان هناك الكثير من الاعتبارات التي لا تتوقعها على الفور. قليل من التحذير، يمكن أن يكون حفرة أرنب لا تهرب أبدا منها. للتعويض عن ذلك، أقترح أولا وقبل كل شيء، أن تركز على جعلها مثيرة للاهتمام للمستخدمين بينما تتخذ خيارات معقولة وفعالة تدعم التصميم الخاص بك. هذا يبدو وكأنه هدف يمكن إدارته للمبتدئين باللون. أنا أدرك أن هذه الاصوات رنانة جداً، ولكن الموضوعية ليست شيئا يمكنك أن تصافحه عند الحديث عن الألوان. دعونا نقول فقط أننا يمكن أن نتفق على أن اختيار الألوان التي لها معنى وخلق الاهتمام هو مكان جيد للبدء.
يمكن أن يكون اللون "سلاحا" قويا جدا في ترسانة فنية أو إبداعية - إذا ما أتيح بشكل مناسب بالطبع. بالنسبة لتصميماتنا على الويب، غالبا ما يكون اللون حول التأثير العاطفي والبصري. إذا استخدمت بشكل صحيح، يمكن للألوان توجيه المشاهدين إلى ما هو مهم وإضافة التركيز إذا لم تبالغ في ذلك. أعتقد أنه من الإنصاف أن نقول أن هذا هو على الارجح أهم شيء عند استخدام اللون على مشاريع الويب. القلق الثانوي هو أنه يمكنك إنشاء مزاج معين، وهو التأثير العاطفي الذي يأخذ أفكار العلامة التجارية أبعد من ذلك. هذا الموضوع كله ضخم- عملاق في الواقع. وسوف نركز على أهم الجوانب والمصطلحات للبداية فيه.
مسحة
المسحة هو أي لون على عجلة الألوان.
هناك الكثير من الوقت عندما يتحدث الناس عن الألوان، فهم يتحدثون في الواقع عن المسحات - التي هي الألوان الأساسية "النقية"، أي لون يكون ضمن طيف الضوء المرئي. يمكن أن نرى العين البشرية الصحية 2.3مليون مسحة ؛ اطنان تغيرات الأحمر، والازرق، والاخضر وهلم جرا.
من أجل عملنا مع الألوان في التصميم، فإنها تمثل نقطة انطلاق، مثل الإصدارات الخام أو الأكثر بدائية. في التصاميم لدينا، فإنه من المستحسن ترك هذه وراءنا لتجنب نظرة الهواة أو الاطفال. هل لاحظت سابقاً أن الرسوم المتحركة للأطفال ترغب في استخدام هذه الألوان لشخصياتها؟ ليس مفاجأة كبيرة أعتقد. يمكنك الاستفادة من هذا بالطبع إذا ذهبت لجمالية معينة، ولكن في معظم الوقت، الصبيانية ليست من يعمل بشكل جيد للغاية على شبكة الإنترنت.
يستخدم جواز سفر المبعوث هذا الرسوم الكرتونية، أسلوب لعوب لمصلحته هنا. يمكنك أن ترى أن الألوان مسطحة جدا وغير متطورة. لكنهم يستخدمون هذا النمط هنا لنقل انطباع أو فكرة كان من الصعب تصورها بدون تقليد الأعمال الفنية للأطفال.
الصبغة، والظل والدرجة
المسحات لا تحتوي على صبغة أو ظلال، مما يعني أنها تفتقر إلى أي إضافات بيضاء أو سوداء. هذا هو السبب في أننا نتحدث عن الصبغات والظلال من مسحات معينة. الصبغة هي حول الكمية البيضاء في اللون. عند مزج لون مع الأبيض فأنت تصبغه. المزيد من الأبيض يؤدي إلى زيادة اشراق المسحة. إضافة الأبيض إلى مسحة نقية يقلل من التشبع، مما يجعل المسحة أقل كثافة.
الظل من ناحية أخرى هو عن كمية الأسود في اللون. عند مزج اللون مع الأسود فإنك تظلله. وهذا يؤدي إلى لون غني، وغالبا أكثر قتامة، أكثر كثافة بسبب الطبيعة الساحقة للصباغ الأسود. العديد من الالوان السوداء تغير خصائص المسحة، حتى من خلال كميات صغيرة. ولذلك ينبغي أن تستخدم بشكل ممقتصد.
كما ترون في الطيف أدناه، في المنتصف ستجد المسحة نقية. نحو اليسار، نضيف المزيد والمزيد من الأبيض عن طريق صبغه وإلى اليمين نظلل الأحمر بالأسود.
نحن نتحدث عن خلق درجات عندما نخلط المسحة مع الرمادي، وهذا يعني أنك تصبغ وتظلل بشكل فعال في نفس الوقت. الدرجات يمكن أن تكون افتح أو أغمق من المسحة الأصلية - اعتمادا على كمية الأبيض والأسود المضافة. وسوف تظهر أيضا أقل اشباعاً وكثافة من المسحة الأصلية. الدرجات يمكن أن تكشف عن صفات خفية ومعقدة في المسحة، وتمثيلات أقرب إلى الطريقة التي نرى العالم "الحقيقي".
القيمة
القيمة هي تفتيح أو تغميق المسحة. تكون القيم حاسمة جدا جدا للنتائج المهنية. بطريقة ما، هي أكثر أهمية بكثير من اختيار المسحة للحصول على الصحيح. عندما نقول بعض الألوان أفتح أو أغمق نحن نتحدث عن قيمة المسحة. هذا يخبرنا كيف نقربها من نسختها الافتح أو الاغمق. مقياس القيمة هو مثل مقياس الرمادي لمسحة معينة.
تسمى الأقسام على المقياس الخطوات. كل واحدة يمكن أن تتميز بوضوح بكونها أفتح أو أغمق من التالية. إذا قمت بتطبيق هذه القيم يمكنك تحقيق أفضل تباين بالدرجة باستخدام أضواء وظلال واقعية.
وهناك الكثير من اللوحات الرائعة التي نعجب كلنا بها في تاريخ الفن تم إنشاؤها من قبل الفنانين الذين كانوا أسياد في التباين الخفي عن طريق الاستخدام السليم لمقاييس القيمة. وقد حققوا اختلافات في العمق من خلال تغييرات تدريجية في القيمة لعدد محدود من المسحات.
هذا لا يعمل فقط مع المقاييس الرمادية، ولكن مع الألوان أحادية اللون كذلك (مع مسحة واحدة). أعتقد أنها أضواء وظلال من المسحة.
يمكنك أن ترى مدى فعالية هذا المقياس عبر تشويه اللوحة. لا تتغير القيم عندما تخرج لرمادي من اللون. لأضواء الأفتح والظلام الاغمق لا تزال تحدد نطاقا فعالا لإنتاج صورة لا تفقد صفاتها الفنية.
أو التفكير في الصور الايقونية البيضاء والسوداء من السنوات الخمسين الماضية أو نحو ذلك. وغالبا ما يكون لديهم مجموعة واسعة من الخطوات على نطاق الرمادي وخلق تباين أقوى وأكثر إثارة للاهتمام، بدءا من السواد الداكن جدا إلى الابيض المشرق جدا. غالبا ما ينتهي الهواة بصور سوداء وبيضاء مسطحة لأنهم لا يدركون الحاجة لجعلها أكثر حيوية مع نطاق رمادي أوسع.
ومن المثير للاهتمام، أن كل لون له مجموعته الأصيلة الخاصة به من القيم. البعض لديه مجموعة أكبر من غيرها. الأحمر، على سبيل المثال، لديه نطاق أكثر محدودية مقارنة مع مسحة الأزرق. الأحمر منخفض النطاق في المقياس الرمادي، والقيمة مظلمة جدا. الأصفر، من ناحية أخرى، هو في النطاق العالي. الأخضر، البنفسجي والأزرق لديها النطاق الاكبر الذي يتدرج من الظلام إلى الضوء في بضع خطوات أخرى.
لماذا نهتم؟ القيم هي وسيلة فعالة لتقديم تصوير ثنائي الأبعاد على أي قماش والسماح لها تظهر ثلاثية الأبعاد باستخدام الظلال النسبية من المسحة. هذا هو ما يدعيه الناس كونهم أكثر حياة أو حيوية - بخلاف الألوان المسطحة التي تفشل في تحقيق هذا التأثير. لهذا، بشكل عام، تستخدم درجات أكثر غير مشبعة، المسحات النقية مع القليل من المساعدة تبدو غير ناضجة. وهناك نصيحة جيدة هي أن تبدأ مع مسحة واحدة فقط وتطوير مقياس القيمة لموقع الويب الخاص بك. يمكنك استخدام القيم لتسليط الضوء على مناطق معينة وغيرها التي تنحسر بلطف في الخلفية-كل ذلك مع البقاء داخل نفس المسحة. بسيطة وأنيقة.
التشبع / الصفاء
التشبع، ويسمى أيضا الصفاء، هو مفهوم آخر يجب أن لا نغفله. وهو أن المسحة "مليئة بالالوان" أو نقية. هذه المصطلحات غير التقليدية تترجم حقا إلى كثافة أو تألق اللون المدرك. الصفاء هو تحديد كم المسحة نقية. عند شراء الألوان للرسم، الصفاء هي الألوان التي تأخذها مباشرة من الأنبوب. وعلى النقيض من ذلك، يتم غسل الألوان غير المشبعة أو الرمادية وغالبا ما تستخدم كألوان الظل بدرجات مختلفة. يظهر اللون غير المشبع تماما باللون الرمادي.
نحن تشوه المسحات بإضافة لون مكمل. كل شيء يضاف من عكس عجلة الألوان سوف يشوه المسحة على نحو فعال. عندما يلتقي كلا اللونين، لديك نقطتك اللونية المحايدة ، البني أو الرمادي. من المهم أن نفهم أننا لا نضيف الرمادي لهذا. في الواقع إنك تنشئ الرمادي، ولكن ليس بإضافة أسود أو أبيض. تستخدم هذه الالوان الرمادية الرسام من قبل الرسامين لتفريق الألوان المشبعة.
لماذا هذه فكرة جيدة؟ الجواب هو في الواقع عملي جدا: إنك لا تريد أن تقصف المشاهدين بتشبعات اللون المكثفة في كل مكان، على العكس تماما. الألوان المشبعة للغاية يمكن أن تبدو وهمية بشكل لا يصدق ورخيصة. الكثير منها يعطي عينيك فرصة ضئيلة للراحة، ولا شيء للتركيز عليه حقا ، والمزيد من الضوضاء البصرية.
لقطة شاشة
عندما موقع مثل UXDESIGNER.TOP، مكرس بطريقة ما لـ UX ، يخطئ بهذه الطريقة، فمن المحزن بشكل مضاعف أن نرى ذلك في رأيي. لا يبدو جيداً جدا، أليس كذلك؟ لديه كل أنواع القضايا، ولكن في المقام الأول فوضى اللون لا تجعل من السهل إنشاء التسلسل الهرمي لتوجيه المشاهد. UX سيئة!
تأخذ الأزرق والبرتقالي على سبيل المثال. بجانب بعضها البعض تتصرف بشكل مكثف جدا. إذا مزجتها تحقق درجة الرمادي والتي تمكن من فصل التغيرات الأكثر إشباعاً بشكل جيد حقا. . هذا اللون الجديد يضع نفسه بين تلك الإصدارات المشبعة للغاية ويخلق تجربة أكثر ارضاء بصريا من خلال تطبيق ألوان أكثر واقعية. مثل الكريما المخفوقة هذه الانطباعة البصرية، لديها حيوية أكثر ، وحياة أكثر. هذا يخلق حاجزا بين الألوان التي هي أكثر نضجا في التقنية. عندما تتحدث عن أسياد الرسم، فهذا هو واحد من الأشياء التي كانوا يقبضون عليها بشكل ثابت
في التصميم انها فكرة جيدة التركيز على لون واحد فقط أو اثنين من الألوان، ثم خلق الاختلافات منها. هذا يمنحك الكثير من الخيارات داخل نفس اللون. سوف تتفاوت في لونك، ولكنك ستبقى داخل نفس مسحة اللون. هذا يساعدك بعد ذلك على إرساء اهتمام المشاهد عندما تكون أجزاء قليلة فقط مشبعة بشكل انتقائي بدرجة عالية. في الصورة أعلاه، سوف تجد عينك تنسحب إلى الخطية. انها حقا تقفز.
عجلة الألوان
نحصل على عجلة الألوان من خلال اخذ طيف الضوء ومن ثم ربط الطرفين على شكل دائرة. هذه أداة تستخدم كلاسيكياً وهي مفيدة في تبيين العلاقات لنا بين الألوان. كيف ذلك؟ بالنسبة للمبتدئين، يمكن للعجلة الملونة أن تخبرك بكيفية إنشاء أكبر تباين ممكن لاختيار معين.
عجلة الألوان المتناظرة ليست كثيرا شيء علمي ولكنها تمثيل لكيف يعمل دماغنا. إنه يشير إلى كيف يمكن أن نستجيب عاطفيا، فيما يتعلق بما توقظه تفاعلات الألوان. علميا، لا توجد ألوان معاكسة في الطيف اللوني، هذه فكرة في أدمغتنا، أو في المفاهيم التي نضعها معا لتنظيم وتمييز الألوان. انها بالتأكيد مفيدة لاختيار الاهتمام اللوني. وهذه التصورات لا تغذيها بيولوجيتنا فحسب بل تتأثر كثيرا بقرون من تاريخ الفن ويمكن أن تختلف اختلافا كبيرا بين الثقافات المختلفة.
في هذه الأمثلة سنستخدم عجلة ألوان "الفنان" التقليدية، استنادا إلى نموذج اللون الأحمر والأصفر والأزرق (ريب). ويشتق هذا واحد من كيفية خلق الرسامين مخاليط الألوان الخاصة بهم عن طريق خلط لون مطروح. انها تستخدم في الغالب في الفن والتصميم في هذه الأيام، وتسبق نظرية اللون العلمي، والتي تشير إلى السماوي والأرجواني والأصفر (كمي) كألوان أساسية. كمي يحقق مجموعة فرعية أكبر من الألوان من طراز اللون ريب.
الألوان الأساسية: الأحمر، الأصفر، الأزرق
وتستخدم الأحمر والأصفر والأزرق لإنشاء جميع الألوان الأخرى، وبالتالي كسبت اسم الأساسية. لا يمكنك مزج أي ألوان أخرى للحصول عليها.
هذه بالتأكيد نقطة انطلاق جيدة وكل ما تحتاج لمعرفته حول الألوان الأساسية في الوقت الراهن. ومع ذلك، أود أيضا أن أذكر أن هذا كان افتراض لعديد من المنظرين اللون في الماضي. في الواقع، مع الطلاء أو الحبر على سبيل المثال، يمكنك فقط مزج مجموعة محدودة من الألوان التي لا تتطابق مع مجموعة كاملة يمكن للعين البشرية الصحية إدراكها. ما نتحدث عنه هنا هو مجموعة فرعية كاملة من الألوان، وتسمى أيضا سلسلة. لذلك، حبة الملح هي في النظام هنا.
الألوان الثانوية: الأخضر، البرتقال، الأرجواني
يتم خلط الأخضر والبرتقالي والأرجواني من خلال الجمع بين الألوان الأساسية.
في عجلة غوته الملونة أعلاه، الأخضر يشكل القاعدة. انها مزيج من اثنين من الألوان الأساسية الأصفر والأزرق. البرتقالي هو مزيج من الأصفر والأحمر، في حين الأرجواني هو مزيج من الأحمر والأزرق.
الألوان الثالثية
يمكننا أن نأخذ هذه الفكرة أبعد من ذلك وأن نخلط مع الألوان الثانوية - مرة أخرى عن طريق مزج الألوان التي تقع بجانب بعضها البعض على العجلة.
بعد الانتهاء من هذا الانحراف نحصل على ما يلي:
- الاخضر الضارب للصفرة: الأصفر والأخضر
- العنبر: الأصفر والبرتقالي
- القرمزي: الأحمر والبرتقالي
- أرجواني: أحمر أرجواني
- البنفسج: الأزرق الأرجواني
- تيل: الأزرق والأخضر
لاحظ أن اللون الثانوي يتبع اللون الأساسي في هذا التدوين.
ألوان مماثلة
الألوان المتشابهة متجاورة على عجلة الألوان، بجانب بعضها البعض.
أنها تشكل علاقة بسيطة وعادة ما تكون سهلة جدا على العينين، وتخلق مزاج مريح، مسالم. كيف ذلك؟ على الأرجح لأن هذا الجمع اللوني يمكن أن يرى في كثير من الأحيان في الطبيعة.
الألوان المكملة
على عجلة الألوان، الألوان التكميلية تعارض بعضها البعض. الألوان التكميلية هي مزيج شعبي جدا لأنها ترضي العينين "بشكل طبيعي". الأحمر والأخضر يحظيان بشعبية خاصة.
ولكن نضع في اعتبارنا عدم استخدامها على قدم المساواة، بدلا من ذلك تقرر أن لون واحد مهيمن.عموما ينبغي استخدام اللون الأضعف على نطاق أوسع وأقوى للاستمرار. التفكير في تركيبات الألوان مثل مطابقة انماط وجوه الشريف و سانس-شريف. التوازن هو المهم حقا هنا. الألوان التكميلية أيضا قادرة على خلق تباين الألوان الأقوى لكل مسحة.
الألوان الثالثية
توضع الألوان الثلاثية على مسافة متساوية على عجلة الألوان. أنها تقدم أكثر قليلا من مزيج متقدم واستخدام هذا صعب للمبتدئين للحصول على الصح على ما أعتقد - ولكن لا تدعني أن امنعك. وكلما كنت تمارس أكثر، الخ، الخ ...
فهي غالبا ما تكون جيدة للرسوم المتحركة والمشاهد سريالية ويمكن أن تنطوي على تلاعب معين.
أنواع اللون
وفيما يلي عرض جديد للعجلة الملونة ريب:
الألوان الدافئة
يتم تمثيل الألوان الدافئة على الجانب الأيمن من عجلة الألوان. فهي تميل إلى أن تكون أكثر اهتماما للامساك بها، حيوية، حقا قوية على الأقل في تصورنا المعتاد. لا ننسى هذه هي سمات الإنسان فعلاً التي لا علاقة لها بظاهرة الضوء. يمكن لهذه الألوان ان تسترعي انتباهنا بشكل سريع حقا وتعتبر نشطة جدا.
يمكنك جعل الألوان الدافئة تعمل بشكل فعال، ولكن هنا مثال فشل في بناء الثقة والسلامة والقناعة، عن طريق تفجيرك طن من الألوان الدافئة. علاوة على ذلك، هذا التصميم يؤدي وظيفة سيئة في التركيز على عملها الرئيسي. زر اشتراك البريد الإلكتروني لديه نفس لون الخلفية ويختفي بصريا. كان يمكن أن يكون أكثر دقة وفعالية إذا جعل الزر فقط بلون دافئ ليبرز بشكل أكثر وضوحا إذا كانت الخلفية لم تستخدم مثل هذه مجموعة من الألوان النشطة.
الألوان الباردة
الجانب الأيسر، من ناحية أخرى، يمثل الألوان الباردة. هذه هي أكثر راحة واستقراراً. كما أنها تميل إلى أن تتلاشى بسهولة في خلفية التكوين ولا "تقفز" خارج ذلك كثيراً. وهي تعتبر أكثر سلبية في الطبيعة.
هذا الجانب الأيسر من عجلة الألوان يحظى بشعبية كبيرة بين المواقع الشعبية في هذه الأيام. مجرد إلقاء نظرة على فاسيبوكس وتويتر هناك، وسوف تجد مجموعة كبيرة من المشاريع المعروفة مما يجعل هذه الألوان جوهرية للوحات الألوان الخاصة بهم. لماذا ا؟ لأن مشاريع الويب عليها دائما ان تقاتلهم لعدم وجود موقع مادي، حيث يمكن إجراء اتصال شخصي والثقة بسهولة أكبر. مواقع الويب التي تلبي احتياجات شعب غازيليون تحتاج إلى أن تظهر مستقرة، جديرة بالثقة، والاسترخاء والهدوء حتى مريحة. هذه هي كل شيء يمكن أن تساعدك فيه.
ألوان محايدة
الأسود والأبيض والرمادي والبني تعتبر محايدة. في هذا المعنى، فهي تدعم "الألوان". إذا طبقت بشكل صحيح، يمكن لهذه المحايدة ربط كل شيء معا، كما هو الحال في اللوحة مونيه أعلاه. أنها توفر استراحة من شدة الألوان أكثر إشراقا، وأكثر كثافة التي تجذب العين بسهولة أكبر. في هذا المعنى، المحايدة هي الأساس المتعة والاختلاف مثل السباغيتي مع صلصة الطماطم واللحوم. و سباغيتيس هي الرابط المحايد في كل هذا.
تنزاح الالوان المحايدة إلى الخلفية عند جلب المزيد من الألوان المشبعة الى المزيج. في كل مفردات اللون الكبيرة، أنها تلعب دورا هاما لأنها تساعدك على خلق توازن ماهرا في عملك. فقط تخيل إذا كان كل شيء يصرخ اللون الحكيم. هذا لن يكون فعالا جدا، ونحن سوف ننتهي مرة أخرى مع لون "الضوضاء". المحايدة هي سلاحك السري لخلق تركيز حاد عند الحاجة. من الناحية العملية، وهذا يعني أنك تبني تكوينك مع درجات محايدة في الغالب ومن ثم تقرر أين يكون التركيز وحيث من المفترض أن تكون قد جذبت العين له. هناك تأتي الدرجات المشبعة في اللعبة.
تخيل لو كان لدينا طن من الألوان المشبعة هنا. سيكون من الصعب كثيراً على القيادة بالأزرار المرتبة مسبقاً. نظرا لأنها في صميم هذا العمل، فإنها تحتاج إلى أن تكون بارزة بشكل كبير لتجنب الضياع. المناطق البيضاء والرمادية تنحسر إلى الخلفية واسمح لعدد قليل من بروزات اللون أن تنفجر خارج ذلك.
مطابقة الألوان
قبل أن ننتقل، كلمة حول جلب مختلف الألوان معا. كما أشرت، هذه العملية حقا يمكن أن تكون مشابهة لاختيار انماط الوجوه. حاول أن تلتزم بواحد، أو ربما اثنين من الألوان الرئيسية للتصميم الخاص بك. لديك الكثير من الاختلافات للعب بها عن طريق ضبط القيمة، الدرجة، والسطوع، والتشبع أو استخدام الألوان المحايدة، الخ ... إذا لم تدخل بمهمة عسيرة مع طن من الألوان سوف تحقق نتيجة أكثر تماسكا بكثير -لون واحد يربط القطعة الكاملة مع بعضها بشكل مفيد وأنيق.
أبدأ مع لون واحد، ترتد الألوان الأخرى قبالة ذلك ونرى إلى أي مدى يمكنك أن تأخذها . من الأفضل حتى إذا كنت تبدأ مع مقياس رمادي بسيط وانتظر قبل جلب اللون الى المعادلة. العب مع الضوء والظلام في منهجك في وقت مبكر. لتسليط الضوء على أجزاء معينة استخدام الألوان المهيمنة بشكل متين في حين اسمح للألوان الداعمة القيام بعمل الخلفية.
خيارات أحادية اللون
وأود أيضا أن أذكر بسرعة ما تحتاج لمعرفته حول خيارات الألوان أحادية اللون. تذكر هذا الزميل من فوق؟
هذا هو مقياس اللون أحادي اللون من مسحة الأحمر. وفيما يلي مثال عظيم على استخدام منهج أحادي اللون على نحو فعال.
تشديد
إذا كنت تستخدم اللون المهيمن الخاص بك بشكل مبعثر، يمكنك إنشاء التركيز الفعال. تجنب تضخيمها كثيرا وإضاعة الفرصة لتسليط الضوء على عناصر التصميم الرئيسية معها - احفظه على "الكرز على القمة". استخدامه للتركيز على العناصر التي هي حقا حاسمة في التواصل مع أهم القطع من المعلومات. هذا اللون "الأساسي" من لوحتك عادة ما يعمل بشكل جيد مع مقياس رمادي لأنه يتلاشى بسهولة ويدعم اللون الرئيسي على نحو فعال.
RIF6 يسلط الضوء فقط على العناصر الرئيسية لعملية تجارية ناجحة. في هذا المثال فإنه من الصعب أن لا تلاحظ الأزرار التي تمكنك من شراء هذا البند. لا شيء في طريق توجيه العين بسرعة إلى عنصر الواجهة التي تسهل العمل الرئيسي للمستخدم. كل ذلك أثناء استخدام اللون الرئيسي الذي تحدده الشركة كعلامة تجارية. بسيطة وفعالة! ولا هراء في الطريق.
تناسق اللون
بمجرد إنشاء خريطة ذهنية من الألوان للمستخدمين الخاصين بك، فمن المهم أن لا تكسرها. إذا اخترت كسرها عمدا ، افعل ذلك بمهارة وبشكل هادف. على سبيل المثال، الحفاظ على الروابط بنفس اللون عندما تفعل نفس الشيءهو أمر بالغ الأهمية، خاصة إذا كان لديك طن من المحتوى على الصفحة. أيضا، حفظ ألوان الترويسة متسقة يعطي المستخدم شيء لترسيخ رحلته.
حفظ ألوان الخلفية مماثلة يمكن أن يكون فعال جدا كذلك. هذا ليس شيئا يجلب الكثير من الضرر عند تجاهله ، ولكن يمكن ربط الأشياء معا بشكل جيد عندما تلاحظ. أهم جزء في كل هذا هو أنك تضع توقعات للمستخدمين، وأنك تريد أن تجعل من السهل على المستخدمين متابعة وفهم أين تسير الرحلة.
نمط هو منتج جديد من قبل إيتسي وأنه يقوم بعمل عظيم في استخدام اللون باستمرار. حتى صورة المكتب مع الكتب والاشياء توسع بشكل أنيق على لون علامتها التجارية ويظل ضمن هذا النطاق من الألوان الغامضة، والدافئة. الجدار الرمادي في الخلفية يعطي خلفية مثالية لجذب الانتباه إلى دعوة الموقع الرئيسية إلى العمل. ومن الواضح أنه يتحدث "إتسي" دون الصراخ الصح في وجوهكم.
إيتسي أيضا تقوم بعمل عظيم في كونها متسقة مع اللون على الصفحة الرئيسية، لكنها أيضا ترمي الكرة قليلا هنا وهناك. وأعتقد أنه من الإنصاف القول بأن هناك مجالا لخلق المزيد من التماسك باستخدام الألوان بشكل أكثر اتساقا داخل صفحاتهم الرئيسية، وخاصة فيما يتعلق بالخلفيات. القي نظرة بنفسك، قد تكون انت القاضي:
معاني اللون
في مختلف الثقافات، الألوان يمكن أن يكون لها معان أو تداعيات مختلفة. وهي تثير مشاعر مختلفة لا ينبغي الاستهانة بها عندما نعمل على مشاريع تمتد إلى مناطق ثقافية. ولتجنب سوء الفهم والتواصل الفعال، علينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار.
وفيما يلي بعض المعاني الشائعة التي يتم تمييز الألوان كونها تتعلق بها. قد تجدها سطحية، ولكن من الجيد أن تكون على بينة من هذه التداعيات وايداعها في الذاكرة.
أزرق
الأزرق يتحدث عن الثقة والاستقرار والأعمال التجارية مثل أي لون آخر. كما أنه ينطوي على الثقة والمهنية. الشرف و أنه يمكن الاعتماد عليه أيضا. السماء (الزرقاء) هو الحد!
أخضر
الأخضر يعني النمو والانسجام والطبيعة والثروة والتفاؤل والمال (بطبيعة الحال).
أحمر
الحب هو المرافق الكبير مع الأحمر، ولكن السلطة، والاثارة الجنسية و قوة الزوج معها أيضا. ما يجعل من الصعب قليلا للعمل به هو أنه يمكن أن ينطوي أيضا على الخطر والدم والشر وحالة الطوارئ. الشجاعة هي أيضا مرادفة. كن حذرا حول السياق والمعنى من هذا لأنه يمكن أن يثير دلالات قوية جدا، وربما سلبية.
موقع سبيدكس ليوبارد يستخدم الأحمر بذكاء جدا. لأنه يعزز لون الدراجة نفسها، ولكن فقط بشكل مبعثر لتسليط الضوء على الدعوة إلى العمل. التجصيص الأحمر في جميع أنحاء المكان لن يظهر أنيقاً تقريباً.
الأصفر
الأصفر يرمز الى الأمل والفرح والشمس والإثارة، ولكن أيضا التحذيرات. وحيثهو مشرق جدا، فإنه يمكن "الصراخ" بصوت عال عليك. في معظم الأحيان، هذا ليس ما نحن، كمستخدمين، في حاجة إليه. في المثال أدناه، القليل الذي كان يمكن أن يكون أكثر مماأعتقد. بالنسبة للمشروع الذي يحمل اسم "آمن" و "العائلة" ، قد لا يكون الأصفر أفضل الخيارات.
أرجواني
حسن إنه لون الملوك. ليس كوب من الشاي، ولكن هذا اللون يستخدم لنقل فكرة الفخامة والسحر وكل ذلك النشاط. المثير للاهتمام، أشعر أن الفاسق يذهب معه أيضا. الارتباط مع الملوك والرفاهية ربما ينبع من طبيعة الأرجواني باهظة الثمن التي كانت في الماضي. كان من الصعب إنتاج (بعض القصص التي تنطوي على طن من القواقع الصغيرة ومثل)، وبالتالي فقط أولئك اصحاب الطبقة العالية في السلسلة الغذائية الاجتماعية كانت قادرة على تحمله. في الوقت الحاضر، وهذا ليس مصدر قلق بالطبع.
من المضحك أن بوتستراب، وهو مشروع مفتوح المصدر شعبي للغاية، ويستخدم الأرجواني في سياق مختلف تماما بنجاح كبير. ربما المشاريع مفتوحة المصدر لديها غرفة أكثر تذبذباً تتمسك بفيزياء مختلفة. رائع!
أبيض
هذا هو عنصر صعب آخر في القائمة. الأبيض يمكن أن ينقل النقاء، والنظافة، الليونة، والتطور، والأناقة، والالوهية، وحفلات الزفاف، والملوك والإيجابية بشكل عام. في ثقافات أخرى يمكن أيضا أن يكون من الواضح أن يتم تحديدها مع الموت والمأساة. الأبيض والأسود يمكن أن يكون لها معان مختلفة جدا حيث أنت. احترس!
أسود
وأخيرا، وليس آخرا، اللون الجيد للعموض، والمثير جنسياً والمتطورهو الأسود. لماذا الاسود خطير جدا؟ انه الصناعي والميكانيكي، ويمكن أيضا أن يرتبط مع "النهاية"، الموت والشر. وعلاوة على ذلك، إنه المتمردين كذلك.
شخصيا، أعتقد أن الكثير من هذه التداعيات مفتعلة بعض الشيء. لكن الامر متروك لك! قم ببحثك عند العمل على مشروع، وخاصة إذا كان يصل إلى أشخاص خارج منطقة الراحة الثقافية الخاصة بك، ولكن لديها الكثير من الشك هم على استعداد للذهاب به. الأهم من ذلك كله، امتلك المتعة واسمح بتدفق العصائر الإبداعية الخاصة بك! تصميم بدقة حسب الكتاب ممل على أي حال، وطريقة مؤكدة لقتل المزاج بالتأكيد.
نسبية اللون
اسمحوا لي أن أذكر شيئا سريعا حقا قبل أن نخرج. اللون يتأثر بشدة بما يحيط به. في مرحلة ما، كنا نتحدث عن ألوان أكثر برودة ودفئا، لكنه نسبيا أكثر قليلا من ذلك. يمكن أن تظهر الألوان بهذه الطريقة فيما يتعلق ببعضها البعض. يمكن أن تبدو أكثر دفئا أو برودة اعتمادا على البيئة التي هي فيها. العين البشرية لديها حماقة بعض الشيء بهذه الطريقة. انظر كيف تؤثر الألوان أدناه ببعضها البعض، وكيف تبدو الحدود الرمادية من الساحات الداخلية بشكل مختلف داخل كل الطيف. هذا ما يسمى نسبية اللون.
في بعض الأمثلة المتطرفة الألوان يمكن أن تبدو مختلفة تماما وخداعة للعين البشرية تماما. القي نظرة على "مدقق خيال الظل " الكلاسيكي هذا إدوارد H. أديلسون:
صدقوا أو لا تصدقوا، الساحات 'أ' و 'ب' هي في الواقع نفس اللون. تحتاج إلى رؤية بعض الأدلة؟
استخدام منتقي الألوان المفضل لديك للتحقق، إذا أردت. غذي الفكرة على الطريق.
افكار اخيرة
اللون يمكن أن يكون مبدل قوي للمزاج. استخدام هذا لصالحك أو إلى توقفك. هذا حقا متروك لك لأنه سلاح عظيم لكي تستخدمه. خذ وقتك لمعرفة المزيد ولا تشعر بالإحباط من الحجم الهائل أمامك. على شبكة الإنترنت، يجب عليك بالتأكيد استخدام اللون لخلق مزاج معين وأيضا لتسليط الضوء على العناصر التي لها أهمية خاصة. كما هو الحال مع مبادئ التصميم، الأقل هو الأكثر. إذا تم تسليط الضوء على كل شيء عن طريق اللون، لا شيء مصقول، سوف ينتهي بك الأمر مع نسبة إشارة إلى الضوضاء غير المواتية.
لا تضيع في كل تلك النظرية اللونية في وقت واحد مع ذلك! لديك العمر لتحقيق ربما سوى جزء صغير من الفهم الكامل. خذ الامر ببساطة وتمتع بالركوب! حالما فتحت عينيك على هذا الموضوع كله، سترى العالم من خلال عدسة مختلفة.
إرسال تعليق